تنسيق الجامعات 2021.. طريقة معرفة نتيجة اختبار القدرات

يتساءل عدد كبير من طلاب الثانوية العامة وخاصة الملتحقين باختبارات القدرات 2021، عن طريقة معرفة نتيجة اختبار القدرات 2021-2022 بعد أداء الامتحان.

طريقة معرفة نتيجة اختبار القدرات 2021

تكون طريقة معرفة نتيجة اختبار القدرات 2021 الوحيدة بالنسبة للطالب من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، حيث يستعلم الطالب عن نتيجته أون لاين من هنا، ويظهر أمام اسم الطالب لائق أو غير لائق لمعرفة نتيجته.

على أن تلتزم الكليات بإرسال وإدخال نتائج الامتحانات مباشرة من خلال الصفحة المخصصة للكلية على موقع التنسيق الإلكتروني، وذلك لكافة الطلاب اللائقين من المتقدمين لهذه الاختبارات، بعد التأكد من صحة رقم الجلوس واسم الطالب.

يتم تزويد برنامج التنسيق الإلكتروني بأسماء وبيانات الطلاب، الذين اجتازوا هذه الاختبارات؛ ليتم الترشيح بناءً عليها، وتكون الكليات مسئولة عن هذه النتائج خلال الفترة الزمنية المخصصة لذلك، ولن يعتد بأية نتائج أخرى بعد إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني.

ولمعرفة طريقة التقدم لاختبارات القدرات بالتفصيل من هنا

هل يحق للطالب الراسب دخول اختبارات القدرات مرة أخرى؟

الإجابة هي أنه لا يُسمح للطالب الراسب في اختبار القدرات في أدائها مرة أخرى، سواء بالكلية نفسها أم بكلية أخرى، ولن يعتد بأي إفادة ورقية، تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات؛ حرصًا على تحقيق الشفافية مع الطلاب، حيث تجرى اختبارات القدرات في المواعيد المقررة مرة واحدة، لكل نوع من أنواع تلك القدرات.

ولكن يسمح للطالب بأداء أكثر من اختبار في تخصصات مختلفة على سبيل المثال يمكنه التقديم في اختبارات كليات الإعلام والفنون الجميلة، في حال الرسوب في كليات التربية الرياضية.

يمكنكم قراءة المزيد عن الكليات في جميع الجامعات من هنا

قد يعجبك ايضا
أضف تعليق