تنسيق الجامعات الخاصة 2021 .. كل ما تريد معرفته عن جامعة الأهرام الكندية

شهد التعليم الخاص توسعا في العالم العربي خلال الفترة الماضية، بسبب توفيرها لتعليمًا ذو جودة مرتفعة بخلاف الجامعات الحكومية التى تربكها أعداد الطلاب الكبيرة مما أدى إلى ضعف الجودة، وتعد جامعة الأهرام الكندية في مصر من أكبر الجامعات الخاصة ذو الصيت الجيد.

جامعة الأهرام الكندية في مصر من أشهر الجامعات الخاصة

تعتبر جامعة الأهرام الكندية في مصر “Acu“، من أهم الجامعات الخاصة التابعة لمؤسسة الأهرام التي تديرها الحكومة المصرية من المجلس الأعلى للصحافة.

تقع الجامعة في مدينة السادس من أكتوبر في المنطقة الصناعية الرابعة بمحافظة الجيزة، وتعد واحدة من الجامعات المميزة، ويرأسها حاليًا الدكتور فاروق إسماعيل.

معلومات عن جامعة الأهرام الكندية في مصر

تأسست الجامعة عام 2004 من قرار جمهوري وبدأت سير الدراسة واستقبال أولى دفعاتها فعليا عام 2005 ومنذ البداية استعانت بالخبرات التعليمية لبعض الجامعات الكندية منها، جامعة ألبرتا، جامعة ماكماستر، جامعة مونتريال، جامعة كارلتون، جامعة لونشن اوتريويكندا، لتبادل الطلاب بالنظام المشترك فى الدراسة بناءًا على موافقة الإدارة العامة للعلاقات الثقافية بوزارة التعليم العالي.

استحدثت الجامعة بعض الكليات في عام 2019 بإضافة كليات التصميم والفنون الإبداعية، العلاج الطبيعي، اللغات والترجمة، وذلك بعد بدأ الدراسة بالجامعة بعدد من الكليات وهم طب الفم والأسنان، الهندسة،الصيدلة، كلية إدارة الأعمال، كلية الإعلام، كلية الحاسوب والتكنولوجيا.

نظام الدراسة في كليات جامعة الأهرام الكندية

يعتبر النظام كمثله في معظم الجامعات الخاصة فى مصر حيث تعتمد على نظام الساعات المعتمدة، فالجامعة تضم المبنى الرئيسى لكلية الإعلام وعلوم الحاسب وإدارة الأعمال وبعض المكاتب الإدارية، كما يضم أيضًا المبنى الملحق كلية الاسنان والصيدلة ويوجد مبنى جديد لكلية العلاج الطبيعي.

وفى نفس السياق تتميز الجامعة بأنها توفر العديد من المعدات والأجهزة والأستديوهات لطلابها وأيضًا يوجد بها العديد من الأنشطة الطلابية والحفلات السنوية لاستقبال الطلاب الجدد بتنظيم من كلية الإعلام وآخر حفلاتها العام السابق للفنان عمرو دياب

نظام جامعة الأهرام الكندية

تعتمد الجامعة الانتظام الدراسي ضمن نظام الساعات المعتمدة خلال الفصول الدراسية، وذلك بعد استيفاء شروط القبول للالتحاق بالجامعة حسب قرارات مجلس الجامعات الخاصة والأهلية ونظام التنسيق الداخلي، وتستخدم الجامعة اللغتين العربية والإنجليزية في تدريس برامجها ومقرراتها الدراسية.

وتحتوي الجامعة على مجموعة من المراكز النوعية المتخصصة مثل:

  • مركز التميز.
  • المركز التعليمي لطب الأسنان.
  • مركز الدراسات الإعلامية.
  • مركز البحوث والاستشارات في مجال تكنولوجيا المعلومات.
  • مركز البحوث والاستشارات للخدمات الصيدلانية.
  • مركز البحوث للدراسات الإدارية والاقتصادية.

لمعرفة مصروفات جامعة الأهرام الكندية من هنا

يمكنكم قراءة المزيد عن باقي الكليات في جميع الجامعات من هنا

قد يعجبك ايضا
أضف تعليق