تنسيق الجامعات 2023.. كل ما يخص كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة القاهرة

أنشئت كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة القاهرة عام 1988 وكانت تسمى سابقًا رياض الأطفال وفي 1998 ضمت لأكبر صرح علمي على مستوى الوطن العربي وهو جامعة القاهرة.

وتعمل كلية التربية للطفولة المبكرة بنظام الساعات المعتمدة، وتكون مدة دراسة الطلاب عمليًا فيها 4 سنوات، وشعب الدراسة هي “اللغة العربية، اللغة الإنجليزية” وهي كلية متخصصة للطالبات فقط.

أقسام كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة القاهرة

تحتوي الكلية على 3 أقسام وهم:

  • قسم العوم النفسية
  • قسم العلوم التربوية
  • قسم العلوم الأساسية

أقسام كلية التربية للطفولة المبكرة

قسم العلوم التربوية

يسعى قسم العلوم التربوية إلى طالبات متخصصات على المستوى التربوي، من خلال بناء وتنمية الأسس العلمية، والأكاديمية والمهنية والتربوية لديهم.

قسم العلوم النفسية

يمنح هذا القسم، للطالبة المعارف الأكاديمية المرتبطة بالخصائص النفسية والعقلية ويكون ذلك من خلال المقررات التي تتناسب مع هذا القسم ويساعدهم على اكتشاف المبكر للاضطرابات النفسية، والاجتماعية، والإعاقات المختلفة، وكيفية التعامل مع ذوى الاحتياجات الخاصة، وتعديل جوانب السلوكهم.

قسم العلوم الأساسية

يثقف هذا القسم الطالبة بالعديد من الجوانب الثقافية العامة، وذلك من خلال المقررات التي تساعد على التعامل مع طفل الروضة، بالإضافة إلى الجوانب الثقافية المرتبطة بتشريعات الطفولة وحقوق الطفل. إعداد طالباتها للقيام بالزيارات الميدانية المتنوعة التي تصقل خبرات الطفل الحياتية، وتعوده على التعامل مع المكتبات، والمتاحف العامة، ومتاحف الطفل.

شروط الالتحاق بالكلية

  1. القبول بالكلية عن طريق مكتب التنسيق للطالب للالتحاق بالكلية
  2. تقديم الأوراق المطلوبة وهم “شهادة الثانوية العامة، شهادة الميلاد كمبيوتر، 2 بطاقة ترشيح، صورة بطاقة الرقم القومي للطالب وولي الأمر، 8 صور شخصية”
  3. تسديد رسوم الاختبار الشخصي
  4. تحديد موعد الاختبار الشخصي عند تسليم الأوراق المطلوبة، ويكون الاختبار لكل طالبة على حدة، وتقيس المقابلة الشخصية المهارات التي تتمتع بها الطالبة، وقدرتها على التحمل والصبر ومدى ثقافتها
  5. تمتع الطالبة بمخارج ألفاظ سليمة للقبول فترفض الكلية خلال اختبار المقابلة الشخصية أي طالبة تعاني من صعوبة في النطق

تنسيق كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة القاهرة في أخر 3 سنوات

كان الحد الأدنى لعام 2019 لكلية التربية للطفولة المبكرة جامعة القاهرة بمجموع 344 درجة بينما جاء الحد الأدنى لعام 2018 بمجموع 331,5 درجة ، 2017 بمجموع 316,5 درجة.

فيما كان تنسيق الكلية في عام 2022 للشعبة الأدبية توقف عند 277 درجة، بنسبة 67.56%، والشعبة العلمية 66.58%.

يمكنكم قراءة المزيد عن باقي الكليات في جميع الجامعات من هنا

قد يعجبك ايضا
أضف تعليق