تنسيق الجامعات 2023.. كل ما تريد معرفته عن كلية طب الأسنان جامعة عين شمس

تعد كلية طب الأسنان جامعة عين شمس من الكليات التي يرغب كثير من الطلاب في الالتحاق بها بعد انتهاء رحلة الدراسة في الثانوية العامة شعبة علمي علوم.

وتتميز كلية طب الأسنان جامعة عين شمس، كونها واحدة من كليات القمة التي بدأت الدراسة بها واستقبلت أول دفعة من الطلاب في العام الدراسي 1995/ 1996، بينما تخرجت أول دفعة في مايو 2000.

أقسام كلية طب الأسنان جامعة عين شمس

تضم كلية طب الأسنان 11 قسمًا مختلفًا وهم:

  1. قسم طب الفم وعلاج اللثة والأشعة
  2. قسم الاستعاضة الصناعية
  3. قسم العلاج التحفظي
  4. قسم التيجان والجسور
  5. قسم علاج الجذور
  6. طب أسنان الأطفال
  7. قسم التقويم
  8. قسم المواد الحيوية
  9. قسم الجراحة
  10. قسم بيولوجيا الفم والأسنان
  11. قسم باثولوجيا الف والأسنان

نظام الدراسة بكلية طب الأسنان جامعة عين شمس

تمنح الكلية درجة البكالوريوس في طب وجراحة الفم و الأسنان، حيث تبلغ مدة الدراسة بالكلية 5 سنوات، ثم تأتي بعد ذلك السنة السادسة وهب سنة الامتياز.

تكون السنة الأولى تمهيدية يدرس بها الطلاب 6 مواد؛ وهم الحيوان أو “zoology”، والكيمياء، والفيزياء، والإحصاء، والنبات والوراثة، بجانب مادة اللغة؛ التي تدرس بها جميع المواد في الكلية.

أما في السنة الثانية فيدرس الطلاب تكنولوجيا الاستعاضة الصناعية، وتكنولوجيا العلاج التحفظي، وتكنولوجيا التيجان والجسور، والباثولوجيا العامة، وعلم الأدوية، الميكروبيولوجيا والمناعة الطبيعية، ومادة غير أساسية مثل “حقوق الإنسان”.

فيما يدرس الطلاب في السنة الثالثة؛ مواد التشخيص، والجلدية والتناسلية، والأنف والأذن والحنجرة، والاستعاضة الصناعية، والعلاج التحفظي، بجانب التيجان والجسور، وعلاج الجذور، وجراحة الفم والتخدير الموضعي، وطب أسنان أطفال، وصحة الفم وطب أسنان وقائي، وتقويم الأسنان، وباثولوجيا الفم، والسنه الثالثة هى التي يبدأ فيها الطالب بالتدريب داخل عيادات الجامعة.

أما السنة الرابعة؛ فيدرس فيها الطلاب نفس المواد ولكن بتعمق أكثر داخل مجالاتها؛ كمواد الاستعاضة الصناعية، والعلاج التحفظي، والتيجان والجسور، وعلاج الجذور، وطب الفم، وجراحة الفم والتخدير الموضعي، وطب أسنان أطفال، وصحة الفم وطب الأسنان الوقائي، وتقويم الأسنان.

شروط القبول للالتحاق بالكلية

  • أن يكون الطالب من الحاصلين علي الثانوية العامة ويريد الالتحاق بالكلية.
  • أن يستوفي الطالب الحد الأدنى للقبول طبقا لما يحدده مكتب التنسيق في كل عام

تنسيق كلية طب الأسنان جامعة عين شمس

كان الحد الأدنى للقبول في عام 2022 وصل إلى 376 درجة بنسبة 91.70%.

يمكنكم قراءة المزيد عن باقي الكليات في جميع الجامعات من هنا

قد يعجبك ايضا
أضف تعليق